Uncategorized

شركة تخزين عفش بالرياض

حقيقة ما تحققه كل شركة تخزين عفش بالرياض هو بمثابة تميز خدمي يستفيد منه كل سكان الرياض والمنطقة المحيطة بها، كما أنه طريق من طرق التوفير المالي من خلال المحافظة على الممتلكات المنزلية ضد الأضرار والتلفيات بما يسمح بإعادة استخدامها كما هي مرة أخرى وبنفس الكفاءة والقوة حتى ولو طالت المدة الزمنية للتخزين بالسنوات، ولكن تحقيق ذلك يلزمه الوقوف على ماهية تخزين عفش بالرياض واشترطاتها الأساسية.

كيف نختار شركة تخزين عفش بالرياض ؟

بما أننا سنسلم ممتلكاتنا المنزلية لأشخاص آخرين؛ فينبغي على الأقل التدقيق في اختيارهم، وان يتم هذا الاختيار وفق مقومات واضحة واشتراطات صحيحة، منها:

  • أن تكون شركة تخزين عفش بالرياض معتمدة من الجهات الرسمية المحلية بأوراق ثبوتية صحيحة.
  • أن تكون صاحبة مقر إداري ومخازن معروفة وثابتة الموقع عند الجهات الرسمية المختصة.
  • أن يتمتع مالكي الشركة بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة أمام القانون وأمام الناس.
  • أن تكون شركة تخزين عفش بالرياض صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال.
  • أن تحظى الشركة بسيرة طيبة بين قدامى المتعاملين معها، وهو ما يضمن احترافيتها وخبرتها ونزاهتها وشفافيتها.
  • لابد وأن تمتلك شركة تخزين عفش بالرياض كل مكونات العمل والتخزين ملكية خاصة، لا استئجار ولا تعاون مشترك مع آخرين، وينسحب هذا الكلام على الأصول الثابتة، وكذلك الأصول المتحركة.
  • أن تعتمد الشركة على عمالة نظامية صاحبة خبرة ومهنية في المجال، وأن يكون هذا الفريق العمالي بالعدد الكافي لإتمام كل مراحل العمل على النحو الأمثل وبالسرعة القصوى.
  • أن يُبرم تعاقد قانوني بين شركة تخزين عفش بالرياض وبين المالك، على أن يوثق هذا العقد أمام الجهات الرسمية، وأن تشتمل بنوده على كافة التفاصيل الفنية والمالية خصوصًا بند التعويض المالي في حالة تعرض الممتلكات المنزلية لأية أضرار أثناء التحضير أو النقل أو طوال فترة التخزين.
  • أن تعتمد الشركة سياسات تسعير واضحة وشفافة لا تقوم على استمرارية طلب أموال إضافية كل فترة بحجج مختلفة.

تخزين عفش بالرياض محترف أم منزلي؟

قد يتهاون الملاك في مسألة تخزين العفش ويتجهون نحو تخزينه منزليًا حتى مع فترات التخزين الطويلة جدًا التي تقدر بالسنوات في حالات السفر للخارج للعمل أو للدراسة، وعادةً ما يتخيلون مع هذا التصرف أنهم بذلك يقتصدون في التكاليف المالية المُلقاة على عاتقهم.

حقيقة هذا التخيل غير صحيح، وذلك لعدد من الأسباب نذكر أهمها في النقاط التالية:

  • أصبحت قطع ومكونات العفش المنزلي اليوم مختلفة تمامًا عن الماضي، حيث إن طرق الصناعة الحديثة عززت من كثرة وجود القطع الهشة والقابلة للتلف السريع، ومن ثَم تحتاج هذه الممتلكات إلى طريقة احترافية في النقل وفي التخزين لا يمكن تخيل قدرة الأفراد الغير متخصصين على الإتيان بها.
  • في تخزين العفش بالمنزل لفترات زمنية طويلة إضرار مباشر به، حيث إنه سيكون محاط بعدد من الأخطار، مثل انتشار وتفشي الحشرات وخصوصًا النمل الأبيض والقوارض من الفئران، وهي كائنات حية شديدة الضرر على العفش الخشبي والأجهزة الكهربائية، كما أنه من الوارد وقوع أي شئ غير طبيعي في توصيلات الكهرباء، ومن ثَم من السهل نشوب حريق وفق ذلك، أو حدوث خلل ما في توصيلات السباكة مما قد يؤدي إلى تسربات المياه إلى أرضية المنزل وارتفاعها، ولنا أن نتخيل أن منزل أو شقة مغلقة على محتوياتها وحدثت فيها هذه الأمر، فبالتأكيد لن يلاحظ أحد هذا الضرر إلا بعد أن يقضي على كل المحتويات أو أغلبها.
  • بعض أنواع العفش والأجهزة لا ينبغي تخزينه أو التوقف عن استعماله لفترة زمنية طويلة هكذا، بل لابد من القيام بعدد من العمليات الأساسية التي يكون معها التخزين جيد ومثالي، منها التغليف مثلًا، ومنها فصل أجزاء داخلية في الأجهزة الكهربائية والأجهزة التقنية قبل التخزين وليس مجرد نزع الكابل الكهربائي من مقبس توصيل التيار.

كم تبلغ أسعار شركات تخزين عفش بالرياض وكيف تتحدد؟

في الوضع الحالي انتشرت وتواجدت أكثر من شركة تخزين عفش بالرياض محترفة وصاحبة خبرة في هذا المجال، هذا الإنتشار دفع بالضرورة نحو تقديم عروض أسعار مميزة تشتمل على الكثير من المزايا الإضافية، وذلك لضمان كسب مساحة أكبر من السوق المحلية وزيادة عملاء كل شركة، ومن ثَم هذا التنافس عزز من قدرة شرائح المجتمع المختلفة في التعاون مع شركة تخزين عفش بالرياض حيث بات من السهل إيجاد تلك الشركة التي تقدم خدمة راقية وجيدة ومحترفة بأسعار متوازنة.

أما عن كيفية تحديد كل شركة تخزين عفش بالرياض لأسعارها؛ فإن الأمر يختلف من شركة لشركة، ولذلك أكدنا في معايير الاختيار على ضرورة الاعتماد على شركة تخزين عفش بالرياض ذات سياسة تسعير واضحة المعالم وشفافة وأمينة في عدم تقليل الجودة لتقليل السعر، وعلى الرغم من الاختلاف إلا أن الغالبية العظمى من شركات تخزين اثاث بالرياض يعتمد على العامل الزمني في تحديد السعر الإجمالي للخدمة، أي أنه يحدد سعر ثابت لمدة التخزين بشكل شهري أو بشكل سنوي بدون طلب أموال إضافية كل فترة.

كيف تقوم شركة تخزين عفش بالرياض بعملياتها؟

لكل شركة تخزين عفش بالرياض منهجها الخاص في تقديم الخدمة، إلا أن المهنية والاحترافية وإتباع الأساليب العالمية قد تفرض على الجميع خطًا عامًا من المراحل التنفيذية وإن اختلفت التفاصيل الفنية الصغيرة داخل كل مرحلة.

وعلى هذا الأساس يحصل العميل على خدمة تخزين عفش بالرياض مكتلمة وفق المراحل التالية:

  • طلب الخدمة:

حيث يتصل العميل على أحد أرقام الهواتف التي خصصتها شركة تخزين عفش بالرياض لأغراض طلب الخدمة والرد على الاستفسارات، وحينها يقوم الموظف المختص بجمع البيانات الأساسية وتحديد ميعاد للمعاينة القبلية.

  • المعاينة الواقعية:

يتوجه في الميعاد المتفق عليه مشرف شركة تخزين عفش بالرياض من أصحاب الخبرة الطويلة في المجال، ومهمته تفحص العفش محل التخزين بتأني وهدوء لكي يتمكن من تحديد البنود الفنية والمالية التي سيتأسس عليها التعاقد بين الشركة وبين المالك، حيث يقوم بتحديد حجم وأنواع وأعداد قطع العفش والأجهزة، وكذلك خامات صنعها، وبالتالي تحديد:

  • الطريقة المثالية للفك والتغليف والنقل والتخزين.
  • المساحة المكانية اللازمة لتخزين كل الممتلكات معًا.
  • الاشتراطات الفنية الخاصة بأنواع معينة من العفش.
  • مناقشة العميل في المدة الزمنية المطلوب فيها احتفاظ شركة تخزين عفش بالرياض بممتلكاته.
  • السعر الإجمالي للمدة الزمنية.
  • التجهيز للنقل إلى المخازن:

بعد أن تحددت كل الشروط الفنية والمالية المقررة لتقدم شركة تخزين عفش بالرياض خدمة جيدة واحترافية يشرع العمال في تحضير المكونات المنزلية للتخزين وفق المدة الزمنية المقررة.

يشمل تجهيز المنقولات المنزلية المراحل الفرعية التالية:

  • تفكيك القطع الكبيرة من العفش ومن الأجهزة ومن المعدات إلى أجزاء أصغر حجمًا طالما أنها قابلة لذلك، والأمثلة على ذلك كثيرة جدًا، حيث يمكن ذلك مع الدواليب والأسِرّة وبعض أنواع من الأجهزة الكهربائية وخلافه، ويقوم بهذه العملية نجارون وفنيون في صيانة وتركيب الأجهزة المنزلية ومعدات المطابخ على اختلاف أنواعها، ويستعينون في تنفيذ ذلك بالأدوات والمعدات المتخصصة، كما أنهم مسئولين عن وضع علامات على كل جزء من الأجزاء المفككة لتسهيل إعادة التركيب والتجميع في المستقبل.
  • تغليف كل قطعة بنوع الغلاف المناسب لخامة صنعها والقادر على دفع الضرر عنها لأطول فترة ممكنة، ومن هذه المغلفات الأكثر استعمالًا البلاستيك الفقاعي في تغليف القطع الهشة، والأكياس النايلون بحجام متباينة في في تغليف المفروشات والكنب مع تفريغ الهواء منها، والفيلين الأبيض المرن لمنع حركة الأجهزة داخل الكراتين الخاصة بها، والحواجز الكرتون والمطاط الطويلة لمنع الاحتكاك بين القطع الكبيرة من الخشب أو من المعادن، والبلاستيك اللاصق الاستريتش الذي تُغلف به القطع الخشب والقطع المعدن وكذلك الأجهزة.
  • تجميع القطع الصغيرة والمتوسطة بجوار بعضها وفوق بعضها بعد تغليف كل قطعة على حدة بما يناسبها.
  • النقل إلى المخازن

بعد إعداد كل شئ يكون الاثاث كله جاهز للتحرك إلى مقره الجديد الذي سيبق فيه المدة الزمنية المتفق عليها، حيث يشرع العمال في إنزال العفش إلى سيارات النقل بالأوناش وعلى الأكتاف ورصها داخل تلك الصناديق باحترافية، لتتحرك السيارات إلى مخازن شركة تخزين عفش بالرياض المعدة لاستقبالها.

  • التخزين:

في الغالب الأعم تكون المخازن المملوكة لأي شركة تخزين عفش بالرياض ذات مساحات كبيرة ومحاطة بأسوار عالية، تتوزع هذه المساحة على عنابر مستقلة بحيث يتم تخزين ممتلكات كل عميل على حدة في عنبر من العنابر منعًا لاختلاط ممتلكات العملاء مع بعضها.

بالضرورة تعمل شركة تخزين عفش بالرياض على تجهيز عنبر التخزين المخصص قبل وصول الأثاث بفترة زمنية كافية وبالأدوات والمستلزمات التي أقرت بناءً على المعاينة القبلية، فواقعيًا تختلف طرق التخزين باختلاف كل قطعة اثاث الرياض وهذه هي المثالية والجودة.

فبعض القطع يمكن وضعها على أرضية المخزن مباشرة، في حين أن البعض الآخر ينبغي تخزينه على طبليات خشب أو كاوتش أو بلاستيك مرتفعة عن الأرض للحيلولة دون تعرض القطع للرطوبة، والبعض الآخر ينبغي ويمكن تخزينه على أرفف مرتفعة متعددة.

كما أن رص القطع حول وفوق وبجانب بعضها له اشتراطاته المهينة والفنية التي يُراعى معها الوزن والصلابة والحجم، لكي لا تضر القطع ببعضها البعض، وبعد الرص والتخزين المحترف يُغلق باب العنبر ويُسلم مفتاحه إلى المالك والمفروض أنه لن يُفتح إلا بعد عودته لاستلام ممتلكاته عقب إنقضاء المدة المتفق عليها.

مخازن تخزين العفش بالرياض

لا تقتصر جودة مخازن شركة تخزين عفش بالرياض على كبر مساحتها أو علو أسوارها الخارجية فقط، بل إن جودة المخازن تتحقق بإشتراطات فنية وأمنية وإنشائية كثيرة، لعل أبرزها ما يلي:

  • اتساع المساحة مع التقسيم إلى عنابر.
  • أسوار خارجية مرتفعة.
  • بوابات خارجية حديدية يمكن غلقها بإحكام من الخارج.
  • شبكة كاميرات مراقبة تغطي كل شبر داخل المخزن وفي محيطه الخارجي، وهذه الكاميرات موصولة بشاشات مراقبة يتناوب عليها موظفين أمن متخصصين على مدار الساعة.
  • أفراد حراسة مؤهلين ومستعدين بالأدوات والمعدات اللازمة يجوبون كامل محيط المخزن من الداخل ومن الخارج على مدار اليوم بنظام الورديات.
  • توافر كل أدوات وأجهزة مكافحة الحرائق من خراطيم مياه وطفايات حريق تُحدث باستمرار.
  • التعاون مع شركة رش مبيدات بالرياض لوضع خطة دورية ممنهجة للحيلولة دون ظهور وانتشار الحشرات والقوارض بالتحديد.
  • وضع أسلاك حديدية وأسلاك شائكة على كل منافذ وفتحات المخزن العلوية لمنح المكان تهوية جيدة مع دفع تسلل اللصوص أو حتى الحشرات والفئران من الخارج.
  • وجود خطة دورية لصيانة توصيلات وشبكات الكهرباء والسباكة لضمان جودتها للعمل ومنع نشوب أي أضرار عنها كالحرائق أو تسرب المياه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إتصلوا بنا الآن 0531023326
error: Content is protected !!
إغلاق